الأحد، 12 يوليو 2015

معرفة من قام بسرقة مقالاتك و ابلاغ الجوجل عنه

هل مللت المواقع التي تقوم بسرقة مقالاتك و خاصة تلك التي تنسب الفضل لها ؟ انا شخصيا لا أعير لهذا الأمر اهتمام كبير و لم يسبق لي و أن قمت بابلاغ الجوجل عن مقالة تعبت في كتابتها ثم تم سرقتها من عندي لأنني أعلم يقينا أنني افضل منهم في ترتيب الجوجل 😀 الى جانب أن المواقع ذات المحتوى المسروق يرمي بها الجوجل في أسفل السافلين حتى التي تذكر المصدر .

معرفة من قام بسرقة مقالاتك


معرفة من قام بسرقة مقالاتك
معرفة من قام بسرقة مقالاتك
لأنه لو قمت بنقل المحتوى مع ذكر المصدر لا يجعلك ذلك ذو أفضلية على المواقع الأصلية للمحتوى ، فعناكب الجوجل ذكية جدا و خورازيمته سرية حتى العاملين في الجوجل لا يعلمون عنها أي شيء ، لكن على كل حال اليوم سنتعرف مع بعض على كيفية معرفة من قام بسرقة مقالاتكثم ابلاغ الجوجل عنه .

معرفة من قام بسرقة مقالاتك :

و لاكتشاف ذلك سنستعمل اداة مجانية مقدمة من موقع SeoTools ، طريقة عمل هذه الاداة بسيطة فقط تلصق مقالاتك بالصندوق الخاص بها ثم تقسمها على شكل جمل ( ليست طويلة جدا ) و هو سيقوم باستعمال كل جملة في عملية بحث جديدة باستعمال محرك البحث الجوجل :
المحتوى المراد البحث عنه
المحتوى المراد البحث عنه

بعد القيام بعملية البحث ( من الأكيد ان قمت بنشر المقالة من قبل و ليست مقالة اشتريتها  من خمسات و تريد التأكد ان كانت أصلية أو لا ) ستظهر لك النتائج في الأسفل باللون الأحمر مع تاريخ أول نشر لتلك الجملة من مقالتك و ان وجد الجملة تجد المقالة ، كما توضح الصورة :

النتائج
النتائج
بمجرد الظغط على أي جملة من الجمل التي اكتشف أنها موجودة سيتم نقلك الى صفحة محرك البحث الجوجل ، و ستجد النتائج الخاصة بها ، فان كانت مقالتك قد تم نقلها ستجد نتائج للعديد من المواقع الأخرى و ان كانت عكس ذلك فلن تجد الا نتائجك أنت :
محتوى أصلي ضد محتوى منقول
محتوى أصلي ضد محتوى منقول
كما توضح لكم الصورة، و كما دائما انصح بالمحتوى الأصلي ، رغم أن العديد من المواقع قد قامت بنقل مقالتي الا أنني تدوينتي هي التي تحتل المرتبة الأولى في محرك البحث .

الدخول الى أداة Palagiarism

ابلاغ الجوجل عن من قام بسرقة مقالاتك :

أنا شخصيا لا أخفي عنكم و كما سبق و قلت لم يسبق لي و أن قمت بابلاغ محرك البحث جوجل ، لأنني أعلم كل ما قام شخص بنقل مقالاتي كل ما اترفعت ثقت عناكب الجوجل في موقعي لأنها تعلم أنني أنا من قمت بنشر تلك المقالة أولا ، على كل حال الجوجل يسمح لك بذلك لكن في حالة واحدة و هو أن من قام بنقل تلك المقالة موقع يظهر في مرتبة أفضل من مرتبك ، للابلاغ قم بتعبئة الطلب الموجود في صفحة الابلاغ مع العلم أن ” كلمة البحث ” هي الكلمة التي بحثت بها في الجوجل و ظهرت لك المدونة التي نسخت محتواك في ترتيب أفضل من مدونتك :
الابلاغ عن محتوى منسوخ
الابلاغ عن محتوى منسوخ
في الآخير ، قديما في عهد الفراعنة كان باستطاعتك نقل المقالات و تحقيق مراتب أولى في محركات البحث ، لكن الآن العملية اختلفت كثيرا و خورازميات الجوجل معقدة جدا و لا تستيطع أبدا تجاوزها 😀 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق